أضرار الهاتف النقال الجزء 2

    شاطر
    avatar
    messi
    Admin

    عدد الرسائل : 21
    العمر : 23
    تاريخ التسجيل : 03/02/2009

    أضرار الهاتف النقال الجزء 2

    مُساهمة  messi في الخميس فبراير 05, 2009 11:59 am

    تابع للموضوع الأول
    وحذر عالم الكيمياء الألماني في ختام الحوار الذي أجري معه بمقر جمعية الصداقة البافارية العربية في ميونيخ , حذر من خطورة أجهزة الموبايل أو الإلكترونيات عموما على صحة الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب , وقال إن التقنيات الحديثة هي سبب رئيسي في إرتفاع معدلات الأمراض الأكثر شيوعا في الدول المتقدمة .

    ويحمل العالم الألماني وهو بروفيسور في الكيمياء الصناعية أمضي 45 عاما من حياته في الإختراعات التقنية , يحمل في جيبه ذراعا صغيرة من الألمنيوم ابتكرها بنفسه يستطيع بواسطتها تحديد مصادر الإشعاع في أي مكان مغلق مثل المكاتب وغرف والنوم كما أنه يحدد بها إتجاه القبلة نحو الكعبة المشرفة .

    وقال : إنه لم يتمكن من الزواج وتكوين أسرة له بسبب إنشغاله الدائم بالإختراعات التي جلبت له مرض سرطان العظام .

    وأشار ضاحكا " غير أنني فخور بما أنجزت لوطني ألمانيا ولهذا العالم وفخور أيضا بأنني تعرفت على الخلايا السرطانية في عظامي وأوقفت نموها في منزلي بعيدا عن الأطباء والمستشفيات .

    المحمول " قد يشكل خطرا جديا " بى بى سى :

    أرسل مدير معهد بحوث السرطان التابع لجامعة بيسبورغ مذكرة إلى آلاف الموظفين يحذرهم فيها من المخاطر العالية المحتملة عند استخدام أجهزة الهواتف المحمولة .

    وقال : الدكتور رونالد هيربرمان إن مستخدمي الهواتف المحمولة لا ينبغي أن ينتظروا صدور دراسات ذات نتائج نهائية وحاسمة بشأن الأضرار المحتملة وإنما عليهم التصرف الآن .

    وأضاف الخبير الأمريكي الشهير في مجال بحوث السرطان أن الأطفال لا ينبغي أن يستخدموا الهواتف المحمولة سوى في حالات الضرورة .

    وتابع أن الكبار عليهم أن يحاولوا إبعاد الهواتف المحمولة عن رؤوسهم .

    ويُشار إلى أنه لم تصدر أي دراسة أكاديمية رئيسية تؤكد وجود علاقة بين استخدام الهواتف المحمولة ومخاطر عالية للإصابة بورم في الدماغ .

    حقول مغناطيسية :

    وقال : الدكتور هيربرمان إن تحذيره ينطلق من النتائج الأولية التي خلصت إليها بيانات غير منشورة .

    وأوضح الدكتور هيربرمان قائلا " لا ينبغي أن ننتظر حتى صدور دراسة حاسمة ؛ إذ علينا أن نتوخى جانب الحذر لنكون في مأمن بدل أن نتأسف على عدم أخذنا التحذيرات محمل الجد بعد فوات الأوان ".

    وجاء في مذكرة الدكتور هيربرمان " أنا مقتنع بأن هناك قاعدة بيانات كافية تسمح بإصدار تحذيرات من مغبة استخدام الهواتف الخلوية ".

    وورد في المذكرة التي أرسلت إلى 3 آلاف موظف أن هناك ضرورة لحماية الأطفال لأن أدمغتهم تكون في طور التشكل والتطور .

    وتضمنت المذكرة نصائح عند استخدام الهواتف المحمولة من بينها تغيير الأذن التي تستمع إلى المكالمة .

    وكانت دراسة رائدة استمرت 6 سنوات في بريطانيا خلصت السنة الماضية إلى أن ليس هناك آثار سلبية بالنسبة إلى الدماغ ووظائف الخلايا الدماغية على المدى القصير .

    خطر التعرض للسرطان :

    لكن " برنامج الاتصالات بالهواتف المحمولة وبحوث الصحة البريطاني " قال إن هناك " إشارة " على وجود خطر عال للتعرض للسرطان على المدى البعيد، مضيفا أن بحوثه ستركز على الآثار عند مستخدمي الهواتف المحمولة لأكثر من عشر سنوات .

    وقال : مدير البرنامج البروفيسور لوري تشالي ، " لا يمكننا أن نستبعد عند هذه المرحلة أن يظهر السرطان في غضون سنوات قليلة ".

    وكان تقرير بريطاني صدر عام 2005 ذهب إلى ضرورة تقييد استخدام الأطفال للهواتف المحمولة كإجراء احترازي ، مؤكدا أن الأطفال دون الثمانية لا ينبغي أن يستخدموا الهواتف المحمولة بالمرة . منقول وأنتم سالمون وغانمون والسلام .


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 3:50 am